الأحد، 17 يوليو 2011

دعوة عامة- و - مسيرة لرد الجميل !!

أعجبتني كثيرا الدعوات التي ظهرت في الآونة الأخيرة لتكريم الرئيس السابق.!!. والدعوات لمسيرات تحت عنوان "رد الجميل"..
و اري ان هذا اقل مايجب تقديمه لشخص قضي 30 عاما من عمره رأينا فيها علي يديه الكثير مما يعجز اللسان عن وصفه، وفعل معنا وفينا الكثير والكثير مما يستوجب منا ان نكون اوفياء معه ونكرمه كما ينبغي (وعلي قدر مارأينا منه وقدر مافعل معنا وفينا)!! علنا نستطيع ان نرد له ولو جزء ضئيل جداً جدا من افضاله وخيره السابق علينا .!!.

وبناء عليه!!
أقدم هذه الدعوة العامة:

  • لكل عائلة فقدت ابنا من ابناءها او  قريبا لها غرقا في عبارة، او في مركب من مراكب الهجرة الغير الشرعية،  او احتراقا في قطار او في انفجار كنيسة من الكنائس .. ولكل أسره مات فرد من افرادها بالسرطان او الفشل الكبدي او الكلوي جراء ماتناوله من مياه ملوثة وغذاء فاسد - في عهد الرئيس السابق..
  • ولكل عائلة فقدت عائلها -في عهد الرئيس السابق -نتيجة انتحاره لعجزه عن توفير حياة كريمة لأسرته ولعدم قدرته علي الوفاء بمتطلبات ابنائه نتيجة ضيق ذات اليد وارتفاع الأسعار وجشع التجار وطمع رجال الأعمال الذين لم يكن يعنيهم سوي تحصيل المكاسب ولم يجدوا يوما من الأيام سلطة أو حاكم يقف لهم او يردعهم حتي يرأفوا بحال الفقراء من رعيته والذين سيسأل عنهم امام الله يوم القيامة..
  • ولكل اسرة انتحر ابن من ابناءها بعد ان افني عمره في تحصيل  العلم والحصول علي الشهادات العلمية، و تخرج فلم يجد وظيفة أو عملا شريفا يوفر له دخلا يكفل له حياة كريمة يشعر معها انه انسان له قيمة في الحياة وليس مجرد عائل وعبء علي اسرته..
  • ولكل شاب تقدم - في عهد الرئيس السابق- لإحدي الكليات العسكريه ، او احدي الوظائف المرموقة واجتاز كل الاختبارات المؤهلة بنجاح، ولم يتم قبوله بحجة انه (غير لائق اجتماعيا) في مجتمع يُفترض انه لايعترف بالفوارق الطبقيه، ودائما ماكان يدعي حاكمه أن جميع مواطنينه سواء في الحقوق والواجبات ..
  • ولكل باحث أوعالم أو استاذ جامعي وكل صاحب فكر هاجر خارج البلاد -في عهد الرئيس السابق -فرارا من الروتين والعقليات المتحجرة بعد أن يأس من أن يجد من يستمع اليه او يأخذ بأفكاره..
  • ولكل صحفي او اعلامي او اديب اضير في عمله أو فقد وظيفته ومنع من ممارستها ولوحق بالقضايا والاتهامات الباطلة بسبب رأي مخالف او معارض -في عهد الرئيس السابق..
  • ولكل موظف او عامل اضير في عمله أو فقد وظيفته نتيجة كشفه عن فساد أو نتيجة محاولته لايقاف الفساد ومجابهته في مكان عمله، ولكل من اضير من أحد الفاسدين الذي بلغ فسادهم للركب -في عصر الرئيس السابق- بتعبير ذراعه الأيمن وكاتم اسراره
  • ولجميــع الأشخاص الذين تم استضافتهم يوما من الايام - (بدون وجه حق)- داخل مقر من مقار آمن الدولة، أو داخل المعتقلات، أو في أقسام الشرطة..في عهد الرئيس السابق.!.

أدعـــو !!! كل هؤلاء الأشخاص أن يخرجوا جميعا في مسيرة لــ((رد الجميل)) للرئيس السابق.!. والمطالبه بتكريمه بنفس الطريقة التي كرموا بها في عهده ...!!....

وأنا متأكد أن هذه  المسيرة ستكون مسيرة مليونية.!!. 
تفوق في عددها مسيرات القلة المندسة والعملاء بتوع التحرير..!!.. 

     (أبوذكري)
20 / 2 / 2011

هناك تعليق واحد:

  1. هايلة بجد .....انا كمان قلت نفس الكلام ....يالا ندعو لهذه المليونية دلوقت فقد حان وقتها ....تخيل يخرج الملايين فى جمعة رد الجميل "قصدى رد البلاوى اللى اتعملت فينا "اكيد حنروح على المركز الطبى ونعدمه هناك ونخلص بلا محاكمات عادلة بلا كلام فاضى عايزين محاكمة ظالمة جدا ولا تنتظر النقض .....اسلوبك وطريقة عرضك اكثر من رائعة ومعبرة جدا........عبير هبه

    ردحذف